درر الحب

عالم مليء بالحب ...وبمعاني الحب ...كلمات تنبض بالامل وتحيي الهمم...عالم لكل من يسأل عن الحب...عالمك انت...
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفكار جديدة للتنظيف....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salima
ُدرة مُِحبَة


انثى عدد الرسائل : 7
. : ...................................
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

مُساهمةموضوع: أفكار جديدة للتنظيف....   الجمعة فبراير 15, 2008 7:55 pm

أفكار غريبة و سهلة تساعدك في التنظيف


سقوط البيض على الأرض :

إن محاولة تنظيف بيضة كُسرت على الارض واحد من أكثر الاعمال المنزلية الكريهة، فاذا كنت تتحملين تركها فقط انثري كميات من الملح ..و في ساعات قليلة سينفصل البيض عن الارض و يصبح سهل مسحه .

علامات الآصابع :

الطريقة المعتادة لإزالة علامات الأصابع بغسلها بالماء الحار و صودا الغسيل الأمونيوم ( النشادر ) فهذا بالتأكيد غسيل كامل .

البقع على الفضة :

من المثير للاهتمام الطريقة التي تعطى بها الطبيعة حلولها الشخصية ، فإذا أكلت بيضة مقلية بملعقة فضية فالكبريت في البيض يخلق بقعاً زرقاء مخضرة على الفضة ، ان هذه البقع من الصعب إزالتها بالملمع ، و لكن اذا وضعت الملعقة في الماء الذي يسلق فيه البيض فان البقع عادة تختفى بعد برهة قصيرة بشكل مثير .



تنظيف الحائط :

اذا احتجت الى مسح غبار الجدران تستطيعين دائما ربط منشفة نظيفة حول رأس مكنسة و مسح الجدران بها ، انه عمل مجهد و لكن نتائجه جيدة .

الحفاظ على فرشاة الأسنان :

لقد أخبرت ان هناك أناساً لا يعتنون بفرشاة أسنانهم القديمة و يستخدمونها للتنظيف في أماكن غير مناسبة مثل خلفيات الصنابير ، تستطيعن استخدام فرشاة أسنان النايلون ذات السطوح الصلبة و الفرشاة الهلب .

الستانلس ستيل :

ان كانت الأدوات الستانلس ستيل لديك قاتمة و داكنة اللون فإنها تحتاج الى نقع في محلول من سائل الغسيل ، و قليل من القصارة لإزالة الترسبات و من ثم تنظيفها بفرشاة لإعطائها لمعان جيد.

وسخ محروق :

عندما تصبح حواف صحون الفرن الزجاجية محروقة ،حاولي مسح الجزء المحروق بقطعة قماش رطبة في الملح و ان لم يكن ذلك كافياً انقعيهم طوال الليل في محلول ملحي قوي .

صندوق الخبز :

يمكن علاج صناديق الخبز التى قد بدأت بالتعفن ، وبالتالي الخبز الذي بداخلها ، إذا غسلتها و جففتها و من ثم مسحتها بالخل الذي يجف بسهولة لتعرضه للهواء ، و يبدو الخل مخلصاً جيداً لعدد كبير من التعفنات.

تنظيف الشامواه :

يحتاج جلد الشامواه لتنظيف الزجاج كي يبقى نظيفاً ، و يحتاج لغسله ببشارة صابون صافية أكثر من غسله بمطهر للتأكد من بقائه طرياً و مطواعاً ، مططيه في كل الاتجاهات من وقت لآخر عندما يجف ،فإن تركته معلقاً جفو أصبح قاسياً كاللوح .

الشواية :

ليس مؤكداً إن كان وضع رقاقة معدنية في شواية أكثر إساءة من النظافة التى توفرها ، و لكنها فكرة يجب التفكير بها ، إن أردت تجنب فرك المعدن الدهنى إن غسلها بماء الصودا سيزيل أوساخ الحريق عن المصعبة ( شبكة قضبان متصالبة ) و لكن لا تغليها في مقلاة أمنيوم لأن النحاس بين الصودا و الألمنيوم يذيب الألمنيوم .

سقوط السوائل :

إذا سقط شئ ما في الفرن انثري ملحاً بكثافة على النقاط حالماً تريها فهذا سيوقف الاحتراق ، و سيكون من السهل مسح الفرن و تنظيفه لاحقاً ، و هناك وسيلة مانعة أخرى و هي وضع رقاقة معدنية حول الموقد قد تكون مزعجة و لكنها تستحق الوضع في حالة طهو المربيات التى قد تتراكم و تحترق.

__________________
منقول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفكار جديدة للتنظيف....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درر الحب :: الحب الاسري :: فنون درر الحب-
انتقل الى: