درر الحب

عالم مليء بالحب ...وبمعاني الحب ...كلمات تنبض بالامل وتحيي الهمم...عالم لكل من يسأل عن الحب...عالمك انت...
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روحوا القلوب ساعة بعد ساعة، فإن القلوب إذا كلت عميت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رفاه
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 455
. : مشرف عام الحب الذاتي
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: روحوا القلوب ساعة بعد ساعة، فإن القلوب إذا كلت عميت   الثلاثاء فبراير 19, 2008 5:20 pm


روحواالقلوب ساعة بعد ساعة، فإن القلوب إذا كلت عميت





زلــةلســــان مــــأذون

زوجـــــت عـــروســـــاً
من شـــقيـق العريـــس



تزوجت امرأة هندية من رجلآخر بسبب زلة لسان من المأذون! وكان المأذون يعقد قران العروس على العريس سراج ولكنبدلا من أن ينطق اسم «سراج» نطق اسم أخيه «مهراج» ولم تسمعه العروس التي أجابتبالموافقة. وفي صباح اليوم التالي ذهبت أسرة العروس لتسلم عقد الزواج ففوجئت باسمشقيق العريس مدونا على العقد. الزواج الذي تم في مدينة أودايا بولاية اندرا براديشالهندية سبب بلبلة بين الأسرتين، فهل هي متزوجة من العريس الأصلي ام من أخيه؟ وإزاءذلك قام أهل العروس بإعادتها إلى منزل أهلها حتى تبت المحكمة في مصير هذا الزواجالخاطئ.

الصراصيرترفع درجات الطلاب في روسيا؟


ابتكروا طريقة جديدة للتلاعببالعلامات (الدرجات) السيئة في شهاداتهم الدراسية وهي الطريقة التي تعتمد علىاستخدام الصراصير بعد تجويعها.
ذكرت صحيفة «برافدا» الروسية أن تلاميذ المدارس فيمدينة «بيكاتيرنبورغ» بدأوا في اللجوء إلى تلك الطريقة بعد أن لاحظوا أن الصراصيرتلعق الحبر الجاف من على الورق وتزيله دون أن تترك له أي أثر, ولمحو أي درجة سيئةمن الشهادة الدراسية يضع التلميذ عليها قطرة من عسل النحل قبل أن يطلق لصرصور جائعالعنان كي يلعقها بالكامل ويلعق معها الحبر الجاف المستخدم لتدوين الدرجة دون أنيترك أي أثر يدل على أن شيئًا كان مكتوبًا في تلك الخانة، ثم يكتب التلميذ الدرجة (العلامة) التي تحلو له قبل أن يسلم الشهادة إلى والديه.
ونقلت الصحيفةعن عدد من التلاميذ الذين جربوا طريقة التلاعب الجديدة قولهم أنها طريقة «رائعةوفعالة للغاية».


مدرسةلتعليم الضحك ؟


شهدت العاصمة الألمانية برلين افتتاح أول مدرسة على مستوىالعالم لتعليم «فن الضحك» وهي المدرسة التي ستسعى إلى تخفيف حدة الجدية والصرامةلدى المواطنين الألمان وإكسابهم روح الدعابة وخفة الظل. وقالت معلمة الضحك سوزانماير إن من يلتحقون بالمدرسة ينخرطون في دورات دراسية تتضمن حصصًا عملية تهدف إلىتعليمهم جميع أنماط وأشكال الضحكات, وخلال تلك الدورات يتم تشجيع الدارسين علىممارسة الضحك الجماعي والفردي مع القيام بالحركات الجسدية التي تتناسب مع كل ضحكة. وأضافت ماير قائلة: «هدفنا الأساسي هو أن نساعد الناس على ممارسة الضحك بشكل مقنعوصادق وأهم شيء هو الضحكة المقنعة التي تكون نابعة من القلب، خاصة هنا في ألمانياالتي أوشك شعبها على نسيان الضحك». وحول توقعاتها المستقبلية قالت ماير: «أتمنى أنأشهد افتتاح مدارس لتعليم الضحك في كل مكان بحيث تصبح ألمانيا موطناً للضحك الصادقوتصبح برلين عاصمة الضحك في أوروبا».
أما جمعتناسفينة نوح !


قال خطيب الموصل أبو الفضل : حدثني أبي قال :توجهت إلى أبيإسحاق الشـيرازي الشافعي صاحـب كتاب المهذب، فلما حضرت عنده رحب بي، وقال: من أينأنت ؟ فقلت: من الموصل، قال: مرحبًا أنت بلدييّ، قلت: يا سيدنا أنت من فيروز آباد،قال: أما جمعتنا سفينة نوح.



إلى متىتبكي ؟

كان الشاعرشرف الدين الأصفوني المعروف بقطنبة كثير الهجاءظريف الحكايات ، ومن نوادره أنه صلى العيد الأكبر ، فذكر الخطيب قصة الذبيح ، فاشتدبكاء شخص بجانب قطنبة وعلا نحيبه ، فقال له : إلى متى تبكي ؟ أما سمعته في العامالماضي يقول إنه سلِم



لم يجدأقبح من خطه


كان الشيخ صفي الدين الهندي، محمد بن عبد الرحيم، الفقيهالشافعي، المتوفى سنة 715 هـ - رجلاً ظريفًا ساذجًا، فيحكى أنه قال :وجدت في سوقالكتب مرة كتابًا بخط ظننته أقبح من خطي، فغاليت في ثمنه واشتريته لأحتج به على منيدعي أن خطي أقبح الخطوط، فلما عدت إلى البيت وجدته بخطيالقديم.

إضـــــــــــحك :


واحد بيقول لصاحبه تيجى نركب أتوبيس؟؟ قال له : يا عم لأ، إحنا نجرىجنب الأتوبيس ونوفّر النص جنيه.... فرد وقال له طب منجرى جنب تاكسى ونوفّر خمسةجنيه

واحد كسلان اتحكم عليه بالإعدامبدفنه في حفره فقالوا له نفسك في أيه قبل الموت قال نفسي أشرب قالوا له قوم أشربقال لسه حقوم اردم ياجدع.

مرة 3 أطفال راحوا محل لعب واحد بيقول للراجل: عمو عمو عايزبلونة. الراجل جاب السلم وطلع جاب له بلونة ونزل فسأل التاني: وأنت عايز إيه؟.قالله بلونة.. قال له ماقلتش ليه وأنا فوق!! المهم طلع جابها له وهو فوق سأل الولدالتالت: وأنت كمان عايز بلونة؟؟؟ قال له لأ... فنزل الراجل وقال له : أمالعايز إيه؟.
قالله: عايز بلونتين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روحوا القلوب ساعة بعد ساعة، فإن القلوب إذا كلت عميت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درر الحب :: الحب الترويحي :: عالم درر الحب-
انتقل الى: